موقع كفربو
لمة أهل البلد والمغتربين

المنتخب السوري يختتم التحضيرات لمواجهة استراليا

2

اختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم تحضيراته للقاء المرتقب أمام نظيره الاسترالي ووضع المدير الفني أيمن الحكيم لمساته الأخيرة على التشكيلة الرئيسية للمنتخب التي سيخوض بها لقاء الإياب الحاسم المؤهل للملحق العالمي المؤهل لمونديال روسيا 2018.الحكيم أشرف على المران الرئيسي في ملعب المباراة بالتزام تام من اللاعبين وبتركيز عال انقضت الحصة التدريبية التي تخللها تمارين تسديد على المرمى والكرات الثابتة والعرضية وكيفية الإنتشار في حالتي الدفاع والهجوم.

واطمئن الحكيم للجهوزية الفنية والبدنية للاعبين عشية اللقاء المنتظر.

وسبق المران الرئيسي المؤتمر الصحفي للمدير الفني أيمن الحكيم واللاعب عمر السومة وفيه أكد الحكيم أن المباراة مصيرية بالنسبة لرجال المنتخب الوطني لاستمرار حلم بلوغ المونديال بعد أن انتهى شوطها الأول في ماليزيا بالتعادل وسنلعب الشوط الثاني غدا إيابا بعزيمة وإصرار على تحقيق نتيجة ايجابية .

وقال الحكيم: نعم يغيب خمسة لاعبين وغيابهم مؤثر في أي منتخب بالعالم إلا أن ثقتي باللاعبين كبيرة على تحقيق الهدف وبلوغ الملحق العالمي ، مضيفا: بدأنا التصفيات وثقتنا كبيرة بالجميع ولا فرق بين أساسي وبديل والـ 23 لاعبا هم بالنسبة لي لاعب واحد وأثق كل الثقة بقدرة اللاعبين على تعويض الغياب وتقديم صورة مشرفة عن اللاعبين.

وعن تراجع قوة الدفاع السوري قياسا ببداية التصفيات أجاب: عملنا وفق خطة وإستراتيجية واضحة أن يكون المنتخب جسم واحد تتكامل فيه الخطوط الثلاثة “دفاع ووسط وهجوم” لكن مشكلة الإصابات والغيابات أثرت قليلا على خط الدفاع لكن ثقتي كبيرة بالتعويض غدا ومطمئن لخط الهجوم قياسا بالسابق.

وردا حول أهمية فوز المنتخب بالنسبة للشعب السوري قال: المنتخب حالة وطنية جامعة بدليل الفرحة الكبيرة التي عاشها الشعب السوري داخل وخارج البلد، وغدا سنحرص على رسم الفرحة لملايين السوريين وندرك أهمية لقاء الغد بالنسبة لجميع السوريين .

بدوره أكد عمر السومة جهوزية نسور قاسيون للمباراة وعزيمتهم لتقديم أداء يليق بالمنتخب والكرة السورية وتحقيق نتيجة ايجابية تضمن تأهل المنتخب الذي يلعب بعدة خيارات منها الفوز بهدف أو التعادل بأي نتيجة غير 1/.

وأضاف السومة في لقاء الذهاب حدثت بعض الأخطاء تم تصحيحها من قبل المدير الفني واليوم في المران الرئيسي سيضع المدرب الخطة والأسلوب الأمثل لتحقيق نتيجة ايجابية تضمن تأهلنا للملحق العالمي وتفرح ملايين السوريين.

وفي سياق متصل يلعب منتخبنا الوطني غدا مباراته المنتظرة أمام نظيره الاسترالي باللون الأحمر والحارس باللون الأسود ويرتدي المنتخب الاسترالي اللون الأصفر وحارسه اللون الرمادي وذلك حصيلة الاجتماع الفني الذي أداره مراقب المباراة السعودي محمد سلمان نمشان وحضره نائب رئيس اتحاد الكرة- مدير المنتخب فادي الدباس ومازن دقوري منسق العلاقات الخارجية وموفق فتح الله إداري عام المنتخبات الوطنية إلى جانب طاقم التحكيم الاوزبكي ومندوبي إدارة منتخب استراليا .

يقود اللقاء طاقم تحكيم أوزبكي بقيادة الحكم الدولي رافشان ارماتوف ويساعده عبد حكيموف راسلوف وجاكنوجر ساديف وليكنز تانتشيف.

مقيم الحكام :محمد علي بوجسيم “الإمارات”

مراقب المباراة : محمد سلمان نمشان”السعودية”

المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني للرجال 


سيدني – بشار محمد

Comments
Loading...
error: Content is protected !!
التخطي إلى شريط الأدوات